انطلاق برنامج لتدريب اللاجئين في الشرق الأوسط على البرمجة

0
304

برامج

المعلومة/ متابعة/..

أبرمت شراكة بين المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وشركة “إس إيه بي” SAP، برنامجا، يرمي إلى تدريب أكثر من عشرة آلاف لاجئ في الشرق الأوسط وتركيا على المهارات البرمجية اللازمة للمساهمة في دعم الاقتصاد الرقمي في بلدان المنطقة.

ونقلت وسائل إعلام عالمية أنه “من المقرر أن يُقام برنامج “أسبوع البرمجة للاجئين” خلال الفترة بين 15 و23 تشرين الأول 2016، وسيقدم مئات من ورش العمل والدورات التدريبية البرمجية عبر الإنترنت مجاناً للشباب الذين تتراوح سنهم بين 8 و 24 عاماً، وذلك استجابة لدعوة مفوضية شؤون اللاجئين التي وجهتها للقطاع الخاص للمشاركة في تحمل أعباء استضافة اللاجئين الملقاة على كاهل حكومات هذه البلدان”.

وأضافت أنه “من المقرر أن يقوم المشاركون الصغار في البرنامج بتعلم البرمجة عبر منصة “سكراتش” المبسطة، فيما سيتعلم المشاركون الأكبر سناً كيفية بناء مواقع الويب باستخدام برمجيات HTMLوCSS، وجافا سكريبت، وPHP، وSQL، علاوة على مقدمة عن الحل البرمجي الخاص بالأعمال التجارية “بزنس ون” من SAP.

ويشارك هؤلاء كذلك في مخيمات تدريب برمجي تستمر لمدة 15 أسبوعاً يصبحون بعدها مهندسي كومبيوتر مؤهلين وجاهزين للدخول إلى سوق العمل.انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here