شحن الهاتف بالكمبيوتر يعرض بياناته للسرقة

0
319

شحن الهاتف

المعلومة/ بغداد/..

توصل خبراء “كاسبرسكي لاب” في أعقاب تجربة أولية قاموا بإجرائها إلى احتمال تعرض الهواتف الذكية للاختراق عندما يتم شحنها باستخدام وصلة “يو إس بي” عادية متصلة بأي جهاز كومبيوتر، ويعكف الباحثون حالياً على تقييم مدى تأثير مثل هذه الحالات وتداعياتها.

وذكرت تقارير اعلامية انه “وفي إطار هذا البحث، قام خبراء الشركة باختبار عدد من الهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة تشغيل ذات إصدارات مختلفة من أنظمة أندرويد وآي أو إس من أجل فهم نوع البيانات التي ينقلها الجهاز إلى مصادر خارجية أخرى عندما يكون متصلاً إلى أي جهاز كومبيوتر شخصي أو ماك لغرض الشحن”.

واضافت ان ” نتائج الاختبار أظهرت بأن الهواتف المحمولة تكشف عن مجموعة كاملة من محتوى البيانات إلى جهاز الكومبيوتر أثناء مرحلة الاتصال الأولي Handshake (أي فترة الاتصال التمهيدي بين الهاتف المتنقل وجهاز الكومبيوتر المتصل به)”.

واوضحت، “تشمل تلك البيانات، اسم الجهاز والشركة المصنعة له ونوعه ورقمه التسلسلي ومعلومات عن البرامج المثبتة عليه ونظام التشغيل وقائمة الملفات ورمز تعريف الرقاقة الإلكترونية”.

الى ذلك قالت الشركة إن “حجم البيانات التي تُرسل أثناء مرحلة الاتصال الأولي Handshake يختلف باختلاف الجهاز والمضيف، إلا أن كل جهاز هاتف ذكي يقوم بنقل مجموعة البيانات الأساسية ذاتها، مثل اسم الجهاز والشركة المصنعة له ورقمه التسلسلي”.انتهى/ 25 ش

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here