مقتل واصابة 26 شخصا بتفجيرات في تركيا

0
261

تركيا

 

المعلومة/بغداد..

قتل ما لا يقل عن 6 أشخاص وأصيب 20 آخرون في هجومين منفصلين استهدفا قوات الأمن التركية في كوردستان تركيا، بحسب ما ذكرته مصادر أمنية تركية.

وانفجرت قنبلة بسيارة شرطة خلال مرورها بمدينة “سيلوبي” في منطقة شرناخ قرب الحدود مع إقليم كوردستان، وذلك بعد ساعات من قصف الطائرات الحربية التركية لمعسكرات تابعة لحزب العمال الكردستاني.

وأضافت المصادر الأمنية أن “4 مدنيين قتلوا وأصيب 19 آخرون، بينهم خمسة من قوات الأمن، في الهجوم”، فيما قالت وكالة دوغان التركية للأنباء إن “القنبلة زرعت داخل حفرة، وتم تفجيرها أثناء مرور عربة الشرطة”.

وتابعت أنه في وقت سابق “فجر عدد من مسلحي حزب العمال الكوردستاني عن بعد قنبلة مزروعة على الطريق، مستهدفين عربة مدرعة أثناء مرورها قرب مدينة وان بكوردستان تركيا”، مشيرةً إلى أن “رجلي شرطة قتلا وأصيب ثالث”.

واشتدت حدة المعارك بين قوات الأمن التركية وحزب العمال الكوردستاني لتصل إلى ذروتها منذ عقدين إثر انهياراتفاق لوقف إطلاق النار في يوليو/تموز الماضي، وكان قد أبرم قبل عامين.

وترفض الحكومة التركية العودة لمائدة المفاوضات، متعهدة “بتصفية حزب العمال الكوردستاني”، فيما لقي الآلاف من المقاتلين والمدنيين. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here