سياسي تشيكي: تركيا والسعودية وقطر انظمة دكتاتورية

0
364

تركيا السعودية قطر

 

المعلومة/بغداد..

انتقد المحلل السياسي التشيكي بيتر شنور، الثلاثاء، سياسات الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في الشرق الاوسط مشيرا إلى أنه يتحالف مع أنظمة ديكتاتورية في تركيا والسعودية وقطر ويزعم أنه يريد “نشر الديمقراطية” في سورية.

وقال شنور في مقال له نشره اليوم موقع “أوائل الأخبار” الالكتروني التشيكي إن “هولاند كان من بين أكثر المحرضين على شن الحرب على سورية في حين رأيناه يلتزم الصمت المطبق تجاه المجازر التي نفذت في البحرين والسعودية على يد الأنظمة القمعية”.

واعتبر شنور أن “التحالف القائم بين هولاند والنظام القائم في السعودية يثير غضب الفرنسيين بشكل واضح وخصوصا أن هذا النظام يمثل ديكتاتورية من القرون الوسطى حيث يستخدم أكثر الأشكال بطشا في قمع الخصوم السياسيين ويلغى كل القيم التي تقوم عليها أوروبا إضافة إلى دعمه للتنظيمات الإرهابية المسلحة في سورية وشن حرب إجرامية على اليمن وتمويل المدارس الأصولية في أوروبا”، متسائلا “هل يمكن لأحد أن يتصور بعد هذا سقوطا أكبر لما يسمى اليسار الأوروبي”.

وأكد شنور أن “فرنسا في ظل حكم هولاند باتت تقف وبشكل كامل في خدمة الولايات المتحدة وفرعها الأوروبي منبها الى ان هولاند وحكومته لم يدفنا فقط التقاليد الاشتراكية لفرنسا وانما ايضا ارث الجمهورية الفرنسية الحرة للرئيس شارل ديغول وذلك بعد ان بدأ البيع السياسي لسيادة فرنسا من قبل الرئيس السابق نيكولا ساركوزي واللوبي الاطلسي الذي كان يعمل معه وهو ما أكمله هولاند بسياساته”. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here