العمل تمنح 115 اجازة ممارسة مهنة لمشاريع صناعية

0
601

مشاريع

 

المعلومة/بغداد..

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاثنين، عن منح 115 اجازة ممارسة مهنة لمشاريع صناعية خلال شهر نيسان الماضي 2016. 

وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، ان “قسم الخدمات الصناعية التابع لدائرة التشغيل والقروض ومن خلال لجانه العشرين المنتشرة في بغداد والمحافظات اجرى (723) زيارة ميدانية للمحال الصناعية في نيسان 2016”.

واضاف منعم، أن “الدائرة منحت (115) اجازة ممارسة مهنة لمشاريع الخدمات الصناعية في بغداد والمحافظات لغرض شمولها باحكام قانون رقم (30) لعام 2000 ، فضلا عن (112) وثيقة تسجيل مشاريع الخدمات الصناعية في القطاع الخاص وكذلك (95) متقدما لطلب ممارسة مهنة في مراكز التدريب المهني ومنح (94) طلب استشهاد للمشاريع المسجلة في الوزارة”.

واوضح ان “الدائرة ومن خلال الزيارات الميدانية اغلقت محلين لمخالفتهما قانون الخدمات الصناعية رقم (30) لعام 2000 ، فضلا عن منح (213) محضر كشف خاص بالمشاريع”، مشيرا الى ان “الوزارة تنظم تسجيل المشاريع المشمولة باحكام هذا القانون القائمة منها والجديدة وتسعى الى توفير الدعم لمشاريع الخدمات الصناعية بهدف تطويرها وتوفير الخدمات اللازمة لها من اجل تمكينها من تقديم الخدمات الفضلى للمواطنين، فضلا عن توطين هذه المشاريع في المجمعات الصناعية.

و بين منعم ان “قسم تفتيش العمل التابعه لدائرة التشغيل والقروض حقق (2627) زيارة ميدانية الى محال ومصانع ومعامل وشركات تابعة للقطاع الخاص بهدف رصد وتسجيل مخالفات قانون العمل النافذ رقم (37) لعام 2015”. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here