نصيف تطالب العبادي ببيان موقفه من اجتماع وزير الدفاع بالسبهان وتتهم العبيدي بالخيانة العظمى

0
510

نصيف

 

المعلومة/بغداد..

طالبت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف، الاربعاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي ببيان موقفه من لقاء وزير الدفاع خالد العبيدي بالسفير السعودي ثامر السبهان في بيت الوزير بالمنطقة الخضراء وعقدهما اجتماعاً بالتزامن مع بدء معركة تحرير الفلوجة، متهمة وزير الدفاع بالخيانة العظمى لاجتماعه بشخص يعادي العراق أثناء الحرب التي نخوضها ضد الإرهاب.

وقالت نصيف في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ إن “وزير الدفاع خالد العبيدي عقد اجتماعاً مع السفير السعودي في بيت العبيدي في الساعة الثامنة والنصف من مساء أمس الأول، وقد تخللت الاجتماع اتصالات هاتفية مع أحد القادة العسكريين المهمين، وهذا الاجتماع في هذا التوقيت المتزامن مع بدء معركة تحرير الفلوجة يثير عدة تساؤلات، فما الذي يسعى إليه السفير السعودي وما الذي يخطط له؟”.

وتساءلت نصيف “هل أن القائد العام للقوات المسلحة على دراية بتفاصيل هذا الإجتماع؟ ولماذا عُقد في المنزل الخاص بالعبيدي ولم يلتقوا في مكتب السفير؟ وهل يعلم العبادي أن وزراءه يلتقون بمن شاءوا من السفراء؟ ولماذا لم يحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة الخارجية والأمن الوطني خصوصاً وأن هذا السفير شخص مثير للريبة”.

وأضافت “إذا كان السبهان يدعي حرصه على سلامة المدنيين في الفلوجة فنحن العراقيون أحرص عليهم منه وواجبنا الحفاظ على سلامة كل عراقي مهما كان انتماؤه المذهبي والقومي، أما إذا كان يسعى الى تهريب السعوديين المنتمين لداعش من الفلوجة فهذه غاية لن تتحقق للسفير، فالشيء الوحيد الذي سيتمكن من الحصول عليه هو جثث الإرهابيين السعوديين”.

وتابعت النائبة عن جبهة الاصلاح “كما إننا تفاجأنا بوجود وزير الدفاع في بيته بالمنطقة الخضراء بدلاً من تواجده في الخطوط الأمامية للمعركة ليضع الخطط ويشترك مع جنوده في تحرير المدينة من الدواعش”.

واتهمت نصيف “العبيدي بالخيانة العظمى لاجتماعه بشخص معروف بمواقفه المعادية للعراق بالتزامن مع بدء معركة كسر الإرهاب في الفلوجة”، محملة “العبادي المسؤولية عن عواقب هذا الاجتماع وما سيسفر عنه، مطالبة إياه بإيضاح موقفه منه”.

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي قد عقد، أمس الأول، اجتماعاً في منزله مع السفير السعودي، الأمر الذي اثار استغراب السياسيين والشارع العراقي، حول ماهية الاجتماع الذي جاء بالتزامن مع عملية تحرير الفلوجة.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here