بريطانيا دربت قوات لدول تنتهك حقوق الانسان خصوصا السعودية والبحرين

0
525

11111

المعلومة/ ترجمة …

كشف تقرير لوزارة الدفاع البريطانية ،الاثنين، أن بريطانيا قامت بتدريب قوات لإنظمة لديها سجل سيء في مجال حقوق الانسان بما فيها الدول الاستبدادية في السعودية والبحرين وبورما .

ونقلت وكالة روسيا اليوم في تقرير ترجمته وكالة/المعلومة/ أن “المعلومات الصادرة من وزارة الدفاع البريطانية تشير انه ومنذ عام 2014 ساعدت المملكة المتحدة في البرامج التدريبية لـ16 دولة لديها سجل مشكوك فيه على الاقل في مجال حقوق الانسان”.

واضاف التقرير أن “البرامج التدريبة شملت حتى دولا كانت بريطانيا قد هاجمتها عسكريا في السابق مثل العراق وافغانستان وليبيا فيما شملت ايضا برامج التدريب الدول الاستبدادية ذات الحكم الثيوقراطي في الخليج مثل السعودية والبحرين والمستعمرات البريطانية السابقة مثل زيمبابوي وباكستان وبنغلادش وبورما والسودان ومصر والصومال واليمن التي مزقتها الحرب”.

 

وقال اندرو سميث من منظمة الحملة ضد تجارة الاسلحة إن “على الجيش البريطاني ان لايتواطأ او يضفي الشرعية على منتهكي حقوق الانسان”.

مع ذلك فان ما كشفت عنه الوثائق يتناغم مع ما اشارت اليه منظمة العفو الدولية على انه تنازل بريطاني في مجال حقوق الانسان لصالح التحالفات والتجارة . انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here