نائب: الخضراء اصبحت غير آمنة وقد نضطر لنقل الاجتماعات إلى كردستان

0
629

Followers of Iraq's Shi'ite cleric Moqtada al-Sadr are seen at the parliament building as they storm Baghdad's Green Zone after lawmakers failed to convene for a vote on overhauling the government, in Iraq April 30, 2016. REUTERS/Ahmed Saad

 

المعلومة/بغداد..

أكد النائب عن التحالف الوطني جاسم محمد جعفر، السبت، أن المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد اصبحت “غير آمنة”، مشيرا إلى أن البرلمان والحكومة قد يضطران إلى نقل اجتماعتهما إلى إقليم كردستان.

وقال جعفر في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “اقتحام المنطقة الخضراء بعد ثلاثة اسابيع من الاحداث الأولى لمجلس النواب زاد الأمور تعقيدا وتشابكا”، مؤكدا أن “الخضراء اصبحت مكانا غير آمن لعقد الاجتماعات”.

وأضاف جعفر، “أننا قد نضطر إلى نقل الاجتماعات إلى إقليم كردستان، لأنه لا يوجد بديل حاليا”.

يذكر أن المئات من المتظاهرين اقدموا، عصر امس الجمعة، على اقتحام المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد ومبنى مجلس النواب ومكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي بعد 21 يوما على الاقتحام الأول في الـ30 من نيسان الماضي.

فيما اعتبر رئيس الوزراء حيدر العبادي أن “مندسين” يقفون وراء عملية الاقتحام بهدف “التشويش” على الانتصارات المتحققة والاستعدادات الجارية لاقتحام الفلوجة، خصوصا بعد تعرض منتسبي القوات الأمنية الى عملية طعن بالسكاكين . انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here