البيئة توصي الفضائيات بتكثيف حملاتها الاعلامية لدعم ترشيح الاهوار على لائحة اليونسكو

0
404

الاهوار

المعلومة/بغداد..

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، الخميس، عن اصدار خلية العمل الاعلامي الخاصة بحشد الدعم لادراج اهوار واثار العراق ضمن لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو توصيات عدة منها تكثيف الحملات الاعلامية لددعم الترشيح.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن “خلية العمل الاعلامي اصدرت خلال اجتماعها برئاسة الوكيل الفني في وزارة الصحة والبيئة جاسم الفلاحي توصيات بضرورة بتكثيف الحملات الاعلامية واشراك جميع الفضائيات والمؤسسات الاعلامية العراقية لحشد الدعم الدولي والمحلي لادراج اهوار واثار العراق ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي”.

وأضاف البيان، أن “جهود الحملة الوطنية التي انطلقت مطلع الشهر الحالي اخذت بالتزايد مع قرب موعد التصويت على الملف العراقي خلال اجتماعات منظمة اليونسكو المقررة في تركيا تموز المقبل” ، مبينا ان” الالتفاف الجماهيري والثقافي والفني والرياضي حول هذه الحملة يعطي زخماً فاعلاً للملف الوطني الخاص بادراج اهوار واثار العراق ضمن اللاحئة العالمية للتراث”.

واشار ت الوزارة في بيانها إلى أن “دائرة التوعية والاعلام البيئي باشرت منذ اطلاق الحملة ببرنامج عمل مكثف من خلال الفعاليات التي تنظمها للتعريف باهمية الاهوار العراقية وطبيعتها البيئية والثقافية والتراثية”. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here