خبير أمني: تحالف القوى وراء تفجيرات يوم أمس

0
543

خبير-امني

المعلومة / خاص /..

اتهم الخبير الأمني محمد محي، الاربعاء، تحالف القوى بإحداث تفجيرات يوم امس التي ضربت مناطق عديدة في بغداد، وفيما عزا ذلك إلى محاولة الحصول على مكاسب سياسية، اشار الى ان خلايا البعث اجتمعت مع داعش وتلقت الدعم من السعودية ودول الخليج.

وقال محي في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “التفجيرات الإرهابية التي شهدتها العاصمة بغداد مؤخرا لا يمكن ربطها او تبريرها بانها رد فعل على الانتصارات الأخيرة للقوات الأمنية وهزيمة داعش في الميدان، وإلا أين كان زخم الأعمال الإرهابية خلال تحرير المدن والقرى في الفترة الماضية عندما خسرت مناطق استراتيجية غاية في الاهمية”.

واضاف ان “هذه التفجيرات تدعمها وتقف ورائها جهات سياسية تحاول ان توصل رسائل ، وان تنفذ اجندات معينة لمحاولة الضغط وابتزاز الحكومة وبعض الاطراف السياسية الاخرى للوصول الى مآربها السياسية”.

وتابع ان “اتحاد القوى العراقية يحاول استغلال موضوع النازحين واتهام بعض الجهات باعتقال الاهالي في الانبار ويضعها كشروط للعودة الى البرلمان”، مشيرا الى انه “يجب توجيه اصابع الاتهام المباشرة الى هذه القوى السياسية التي تعمل من خلال الضغط الارهابي في الحصول على مكاسبها”.

واشار الى ان “إمكانية داعش بالهجوم وضرب مناطق باكثر من مكان وفي التوقيت نفسه يشير الى مدى للتعاون ألاستخباري الدولي والاقليمي لاسيما من السعودية والخليج مع داعش وعناصر حزب البعث وقياداته وبالتواطؤ مع بعض القيادات العسكرية المندسة والخائنة بالإضافة الى مساندة وتعاون القوى السياسية”.

وشهدت العاصمة بغداد، امس الثلاثاء، تفجيرات في منطقة الشعب ومدينة الصدر ومنطقة الرشيد جنوبي بغداد أسفرت عن مقتل وإصابة 187 شخصا. انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here