طبيب سعودي يحرق شهادته لعدم حصوله على وظيفة

0
310

طبيب شهادة سعودي

 

المعلومة/بغداد..

أقدم طبيب أسنان سعودي في حفر الباطن على حرق شهادته الجامعية في طب الأسنان، لعدم حصوله على وظيفة في المستشفيات السعودية، ووثق ذلك عبر مقطع فيديو.

ونقلت صحيفة “عكاظ” عن الطبيب مهنا سعود قوله، إنه يحمل شهادة بكالوريوس طب أسنان من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ومتخرج منذ سنتين، ولم يجد أي وظيفة له في وزارة الخدمة المدنية، موضحا أنه وأكثر من 600 متخرج في مجال طب الأسنان لم توفر لهم الوزارة أي وظيفة بالرغم أنهم مستوفون لجميع الاشتراطات بما فيها الدورات والشهادات التدريبية المطلوبة.

وأضاف أن إجمالي الوظائف التي قدمتها وزارة الخدمة المدنية في مجال طب الأسنان، هي 24 وظيفة للنساء تقدمت لها أكثر من 310 خريجات، و185 وظيفة للرجال، وتقدم لها 485 خريجا في مجال طب الأسنان.

وأوضح العنزي، أنه تقدم عبر بوابة الخدمة المدنية على وظائف أخرى بعيدا عن مجال تخصصه، ومنها وظيفة «معقب»، إلا أن طلبه رفض بحجة أن مؤهلاته العلمية تفوق الوظيفة (Over Qualifies).

واشار الى أن شهادته حرقت معنويا، بعد أن اغترب سبع سنوات من أجل الدراسة وفي النهاية لم يحصل على عمل، ولذلك قرر في لحظة يأس وفقدان للأمل حرق شهادته فعليا بعد أن دخل عامه الثاني دون أن يحصل على عمل، علما أنه رب أسرة وعليه التزامات تجاه أبنائه.

وانتقد العنزي وزارات الخدمة المدنية والصحة والعمل والتنمية الاجتماعية، مؤكدا أنها لم تكن جادة في تطبيق سياسة إحلال السعوديين في الوظائف التي يشغلها الوافدون، مؤكدا أن لديه وثائق حول أعداد كبيرة للأطباء الأجانب في وزارة الصحة وأنه لم تكن هناك تحركات قوية من قبل الصحة، كما أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اهتمت بتوطين قطاع الاتصالات ذي المدخولات المحدودة على الأفراد العاملين فيه، وتغاضت عن الاهتمام بتوطين القطاع الصحي . انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here