جبهة الإصلاح تشترط على معصوم عقد جلسة شاملة “لا تديرها هيئة الرئاسة الحالية”

0
478

جبهة الاصلاح

المعلومة /خاص/..

كشفت جبهة الإصلاح البرلمانية، السبت، عن مضمون مبادرتها المقدمة لرئيس الجمهورية فؤاد معصوم، فيما اشترطت على الأخير عقد جلسة شاملة لجميع الكتل السياسية “لا تديرها هيئة رئاسة البرلمان الحالية”.

وقال عضو الجبهة عبد الرحمن اللويزي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “وفداً من جبهة الإصلاح البرلمانية التقى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بمكتبه، صباح اليوم، وقدم للأخير مبادرة تتضمن نقطتين أحدهما تجديد دعوة معصوم لعقد جلسة نيابية شاملة بحضور جميع الكتل السياسية برئاسة احد نواب البرلمان على أن لا يكون أحد أعضاء الرئاسة الحالية”، مبيناً أن “الأمر الأخر تضمن الاتفاق على تمديد الفصل التشريعي لمجلس النواب بهدف تمرير القوانين المهمة المعطلة، فضلاً عن محاسبة المتورطين بتفجيرات العاصمة بغداد الأخيرة”.

 

وأضاف أن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم طلب من الوفد مدة زمنية لدراسة المبادرة المُقدمة من قبلهم والرد عليهم بأقرب وقت”.

واستقبل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم السبت، وفداً من جبهة الإصلاح النيابية وسلمه مبادرة تهدف لالتئام مجلس النواب، فيما أشار النواب إلى أن معصوم كان ايجابيا ومتفاعلا مع المبادرة المقدمة.

وأكد مقرر اجتماعات جبهة الإصلاح  احمد الجبوري، في 11 أيار من العام الحالي ،أن الجبهة ستقدم مبادرة خلال اليومين المقبلين لحل الأزمة السياسية في إطار الدستور. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here