البنتاغون: خطة معركة الموصل في ايدي العراقيين وليس الولايات المتحدة

0
384

القوات-الامنية

المعلومة/ ترجمة …

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية “البنتاغون” الكابتن جيف ديفيس أن توقيت الهجوم الذي طال انتظاره لاستعادة مدينة الموصل من عصابات داعش الارهابية سيقع على عاتق قوات الامن العراقية وليس القادة الامريكان.

ونقلت صحيفة واشنطن تايمز في خبر ترجمته وكالة /المعلومة/ عن ديفس قوله إن “التحرك باتجاه الموصل هو امر سيتم تحديده من قبل قوات الامن العراقية “.

واضاف أن ” ذلك هو جدولهم الزمني وهو خطة معركتهم ، انها بلدهم وارضهم وسنكون داعمين لهم ضمن اي تسلسل او اطار زمني للعمليات التي يتم التخطيط للقيام بها “.

وتأتي تصريحات ديفس ردا على تصريحات مدير الاستخبارات الوطنية الامريكية جيمس كلابر الذي قال في تصريح سابق إن عملية تحرير الموصل ستستغرق وقتا اطول بكثير مما كان متوقعا، مضيفا أن الموصل ستحرر لكن الامر يستغرق وقتا طويلا وستكون هناك فوضى واعتقد ان هذا الامر لايتحقق في ظل الادارة الامريكية الحالية.

يشار إلى أن شهود عيان أكدوا مرات عدة مساعدة القوات الامريكية لعصابات داعش في كل مرة تحاصرهم القوات الامنية العراقية والحشد الشعبي وتسقط لهم المساعدات اللوجستية والاسلحة والعتاد، فيما طالب برلمانيون ومنهم النائبة حنان الفتلاوي والنائب حاكم الزاملي بالتحقيق الفوري بالموضوع الا ان النتائج لم تظهر حتى الان.انتهى/25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here