السياحة المصرية تدفع تعويضات لأسر السياح المكسيكيين

0
326

مصر السياح

 

المعلومة/متابعة..

أعلنت غرفة شركات السياحة المصرية ,الثلاثاء, عن دفعها تعويضات لـ 3 أسر مكسيكية قتل أقاربها في غارة جوية للجيش المصري في أيلول الماضي عندما كانوا في رحلة “سفاري” في الصحراء الغربية.

وقالت السياحة المصرية في بيان اطلعت علية وكالة /المعلومة/, أن” الغرفة دفعت 420 ألف دولار لثلاث أسر مكسيكية قتل أقاربها في غارة جوية شنها الجيش المصري في الصحراء الغربية في أيلول من العام الماضي”.

وأكدت المكسيك في كانون الثاني الماضي أن” التحقيق في الغارة التي قتل خلالها 8 مكسيكيين و4 مصريين في أيلول الماضي بالإضافة إلى إصابة 6 مكسيكيين آخرين، يؤكد مسؤولية شركة السياحة المصرية التي نظمت الرحلة عن الحادث”.

وكان السياح المكسيكيون في رحلة “سفاري” بالصحراء الغربية بمصر في 13 أيلول الماضي عندما قصفت مقاتلات ومروحيات تابعة للجيش آلياتهم على بعد 250 كلم جنوب غرب القاهرة.

وقال أحمد إبراهيم، أمين صندوق غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة, إن” التحقيقات أثبتت أن شركة السياحة المصرية المنظمة للرحلة هي المتسببة في الحادث وبالتالي نحن كاتحاد شركات قررنا دفع التعويضات وليس الحكومة المصرية”.

وأضاف, أن” محامي 3 أسر مكسيكية وقعوا الأسبوع الماضي على إقرار بأنهم استلموا تحويلا مصرفيا بمبلغ 140 ألف دولار لكل أسرة نظير التنازل عن أي إجراء قضائي”، من جهته، أكد المتحدث باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد الاتفاق,موضحا إبراهيم أن “هناك مفاوضات مع الأسر الخمس المتبقية لإغلاق الملف نهائيا”، مشيرا إلى أن غرفة شركات السياحة المصرية تهدف إلى “إعادة إحياء السياحة المكسيكية إلى مصر”.انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here