زراعة ذي قار تطلق أكثر من مليوني أصبعية من أسماك الكارب في أهوار الجبايش

0
645

اصبعيات الكارب

 

المعلومة/بغداد..

أطلقت مديرية زراعة محافظة ذي قار أكثر من مليوني أصبعية من أسماك الكارب العادي في أهوار مدينة الجبايش في اطار خطتها لدعم الثروة السمكية في المحافظة.

وقال مدير قسم الثروة الحوانية في زراعة ذي قار فرج ناهي، في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن “المديرية اطلقت الخميس الماضي الوجبة الثانية من اسماك الكارب في منطقة المحمية باهوار الجبايش وبواقع مليون و 350 الف اصبعية، ثم تلتها يوم الجمعة الوجبة الثالثة بواقع مليون اصبعية”.

وبين أن “الوجبة الاولى من الاصبعيات كانت قد اطلقت في اهوار الجبايش قبل ايام قليلة وكانت بواقع 850 الف اصبعية من نفس النوع من الاسماك”.

ودعا المسؤولين في الوحدات الادارية الى مراقبة صيادي الاسماك والحد من الصيد الجائر وخاصة الصيد بالسموم او بالصعق الكهربائي والذي من شانه التاثير سلبا على الثروة السمكية في المحافظة.

وبين ناهي ان “القانون يخول مدير الناحية او القائممقام صلاحيات قاضي جنح ، حيث يحق لهم اقامة دعاوى قضائية ضد المخالفين والذين يتجاوزون على قانون صيد الاسماك واستغلال الاحياء المائية النافذ”.

وكان عدد من الخبراء الاقتصاديين قد دعو في وقت سابق وزارة الزراعة لتفعيل الثروة السمكية والاستفادة من الاهوار باعتبارها مورداً اقتصادياً مهماً.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here