نائبة تكشف بالأرقام.. أعداد السيارات لدى رئاسة البرلمان وتكاليف صيانتها

0
480

سيارات-سليم

المعلومة /بغداد/

كشفت النائب عن كتلة الأحرار النيابية ماجدة التميمي، الخميس، عن أعداد السيارات التي تملكها رئاسة مجلس النواب والدرجات الخاصة فيها، فضلا عن التكاليف المالية المخصصة لصيانتها.

وقالت التميمي في مؤتمر صحافي عقدته بمجلس النواب وحضره مراسل وكالة /المعلومة/ إن “مجلس النواب لديه 654 سيارة منها  123 سيارة بذمة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، فضلاً عن استلامه سيارات مصفحة جديدة من قبل وزارتي الدفاع والداخلية”، مبيناً أن “النائب الأول همام حمودي لديه70 سيارة، و43 سيارة مخصصة للنائب الثاني أرام شيخ محمد”.

وأضافت أن “رئاسات المجلس السابقة ونوابها لديهم 30 سيارة، فضلاً عن خمس سيارات للمحالين على التقاعد من مستشار ورئيس ديوان، إضافة لــ28 سيارة مخصصة لمكاتب الرئاسة ونوابها في المحافظات”.

وتابعت التميمي أن “الكتل السياسية داخل مجلس النواب بذمتها  ثمان سيارات أما بقية السيارات فهي مخصصة لموظفين الدرجات الادارية وغيرها” مشيرة إلى أن “جميع هذه السيارات مقسمة بين الدفع الرباعي وصالون وخاصة”.

وأوضحت أن “كل سيارة صالون صغيرة يصرف عليها 50 ألف أسبوعيا مع 25 ألف شهريا لتبديل الزيت ومنح حائزيها( 53% إلى 73% ) صيانة من كلفة الزيوت والتبديل بحسب تكاليف السيارات” لافتةً إلى أن ” سيارة الدفع رباعي يتم إعطاؤها 75 ألف مع 25 ألف لتبديل الزيت إضافة لأموال الصيانة”، مبينةً أن “تكاليف سيارات الدفع الرباعي سنويا بحسب أدنى كلفه تبلغ أكثر من ستة ملايين دينار”.

 

وبينت التميمي أن “حساب تكاليف الزيت والصيانة للسيارات في عام 2014  بلغت 2 مليار و 112 مليون”، متسائلة عن “حجم المليارات التي تصرف على كلفة السيارات للرئاسات الثلاث”. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here