المتحدث باسم الجيش الليبي لـ”المعلومة”: نقف على ابواب سرت وننتظر ساعة الصفر لتحريرها من داعش

0
618

قيادة العمليات الليبية

 

المعلومة/خاص..

اعلن المتحدث باسم الجيش الليبي خليفة العبيدي، الخميس، عن استعداد القوات الليبية بقيادة الجنرال خليفة حفتر لتحرير مدينة سرت غربي بنغازي من “ داعش” الاجرامي بعد تطويقها من ثلاث محاور، مؤكداً أن الجيش ينتظر ساعة الصفر لتحرير المدينة.

وقال العبيدي لوكالة /المعلومة/ إن “القيادة العامة للقوات المسلحة بقيادة الفريق اول الركن خليفة حفتر على استعداد لتحرير مدينة سرت بالكامل من يد داعش ، بعد أن تمكنا من محاصرة التنظيم من محوريين بريين وسط تقدم القوات البحرية عبر الابيض المتوسط من المحور الجنوبي تجاه المدينة”.

واضاف أن “الجيش الليبي ينتظر ساعة الصفر لتحرير المدينة، بعد ان تم قطع جميع امدادات التنظيم القادمة من مصراته غربي سرت”، مبيناً أن “العملية سيشارك فيها الجيش الليبي بشكل خاص وبمساندة ابناء قبائل بنغازي ومناطق شمالي سرت”.

وبين خليفة أن “سرت تعد اكبر معاقل التنظيم الاجرامي في ليبيا، واذا تم تحريرها فان ذلك سيقضي بشكل كبير ونهائي على التنظيم، الذي انحسر نفوذه بعد ان عجز عن الوصول الى بنغازي التي صمدت على مدى اعوام بوجه التنظيم ومرتزقته”.

وشهدت ليبيا تدهوراً امنياً كبيراً بعد سقوط الزعيم السابق معمر القذافي فيما سمي حينها بالربيع العربي، والتي اصبحت ملاذاً آمنا للجماعات الارهابية كـ” داعش” الذي اعلن عن اقامة “دولة” مزعومة في ليبيا مقرها في سرت، وجماعة تنظيم القاعدة في المغرب العربي وغيرها.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here