تعرف على نتائج الافراط باستخدام الموبايل على الاطفال

0
302

الهاتف

 

المعلومة/متابعة..

كشفت عدة تقارير نشرتها مؤخرا مواقع أمريكية أبرزها “science daily” أن إدمان الهواتف المحمولة تصاعد بشكل ملحوظ فى الآونة الأخيرة، وأصبح أغلب الأطفال والمراهقين يستخدمونها طوال اليوم تقريبا، في الصباح والمساء، وحتى أثناء تناول الطعام.

وأكدت التقارير أن الهواتف المحمولة تؤثر على العلاقة الأسرية وتقلل تواصل الطفل مع أهله، وبعض الأطفال لا يستطيعون الابتعاد عنها فترة قصيرة، بل إن بعضهم يهددون بأذى أنفسهم حال سحب الهواتف منهم.

وللموبايل تأثيرات سلبية على مستوى الطلاب الدراسى، حيث يقلل الوقت الذى يقضونه في الاستذكار وعمل الواجبات المدرسية، وبالتالي يتدهور أداؤهم فى الامتحانات، كما لا يستطيعون ممارسة الهوايات التى يحبونها، بخلاف رفع خطر إصابتهم بالاكتئاب والقلق واضطرابات النوم والشعور بالإعياء، حسبما كشف تقرير نشره الموقع الأمريكى “Science Daily“.

وحذر التقرير من أضرار الموبايلات المتصلة بالإنترنت على الأطفال، حيث يطلعون على مواد صادمة لا تتناسب مع أعمارهم، وقد يصابون بالرعب أو التشوش، وأحيانا يشاهدون بالصدفة بعض المواد الإباحية التى تشوه براءتهم وتؤدى لنتائج لا يحمد عقباها، مع احتمالية تعرضهم للخداع والاحتيال عبر الإنترنت . انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here