كتائب حزب الله تُفشل خطط البيشمركة وتمنع اعتداءاتها وتصد تقدمها باتجاه الحشد في الطوز 

0
977

حزب الله

المعلومة / خاص …

اندلعت اشتباكات بين قوات الحشد الشعبي والبيشمركة ، الاحد ، نتيجة الاعتداءات التي قامت بها الاخيرة  على مقرات كتائب  حزب الله وسرايا الخرساني والمدنيين التركمان العزل في طوز خورماتو شمالي صلاح الدين.

 

وقال مصدر في الحشد لمراسل وكالة / المعلومة / ان” قوات البيشمركة تجاوزت اليوم باعتداءاتها على قوات الحشد الشعبي وقيامها بقصف المدنيين الامنين في مناطق الطوز خورماتو،  كل الاعراف والتقاليد العسكرية الشريفة “، مبينا ان “البيشمركة تحاول بين الحين والاخر خلق حالة من الاضطراب والفوضى للتاثير على سير المعارك وتعكير اجواء التحرير الكبرى والنظيفة التي شهدتها المعارك السابقة”.

واشار إلى ان “البيشمركة اعتدت على احد مقرات مجاهدي سرايا الخرساني، ما ادى الى استشهاد امر سرية وعدد من المجاهدين الاخرين “، مبيناً ان “قوات كتائب حزب الله صدت تعرضاً فاشلا قامت به  البيشمركة نحو مقراتها  بهدف اقتحامه”.

واضاف ان “الاسناد الصاروخي للكتائب احرق خمسة اليات للبيشمركة شاركت في التعرض امام مقراتها، ودبابتين على الشارع العام مقابل منطقة اقصو وقرب السايلو ، فضلا عن  اعطاب الية نوع (همر) قرب مستشفى الطوز”.

 

واضاف ان “سيارات الاسعاف شوهدت وهي  تقوم بنقل جرحى البيشمركة الى المستشفى العام في القضاء”، مبينا ان “الاشتباكات ما زالت مستمرة بين الجانبين”.

وبين المصدر ان “عمليات التحرير النظيفة لمناطق صلاح الدين  والتي نفذتها قوات الحشد الشعبي والتي اشاد بها الصديق والعدو  قد اغاضت جهات معينة تحاول بين الحين والاخر تعكير اجواء فرحة الانتصارات من خلال الاساءة لقوات النخبة من الحشد والفصائل التي شاركت في تحرير تلك المناطق”.

 

واندلعت، صباح اليوم ، اشتباكات عنيفة في قضاء الطوز نتيجة للاعتداءات التي قامت بها البيشمركة على قوات الحشد الشعبي وفصائل المقاومة،  ما ادى الى قطع الطريق بين بغداد وكركوك،بحسب مصدر امني.انتهى /25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here