العراق يحتل المركز 158 عالميا في مجال حرية الصحافة لعام 2016

0
561

مراسلون

المعلومة/ متابعة …

كشف تقرير منظمة مراسلون بلاحدود لحرية الصحافة لعام 2016 والذي شهد تراجع العراق الى المركز 158 عالميا والسابع عربيا بعد دول تونس ولبنان والكويت ودول اخرى فيما تصدرت فلندا التصنيف العالمي لحرية الصحافة.

ونقلت وكالة رويترز في تقرير تابعته وكالة / المعلومة/ أن “ العراق احتل المركز 158 عالميا تأتي بعده مصر بالمركز 159 واليمن بالمركز 170 وسوريا في المركز 177 والسعودية في المركز 165”.

واضاف أن “اسرائيل احتلت المركز 101 عالميا في تراجع يعود الى الرقابة العسكرية والتضييق على الصحفيين الاجانب والفلسطينيين فيما حلت الولايات المتحدة بالمركز 41 وفرنسا بالمركز 45 وبريطانيا في المركز 38 واحتلت تركمانستان وكوريا الشمالية وارتيريا المراكز الثلاث الاخير في التصنيف المكون من 180 بلدا شملهم التقرير”.

وتابع  إن “منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط تعد واحدة من أصعب وأخطر مناطق العالم على الصحفيين ففي أماكن كثيرة بمختلف تلك البلدان يجد الإعلاميون أنفسهم عالقين وسط دوامة العنف سواء على أيدي الفصائل المتنازعة فيما بينها أو الأطراف المتناحرة أو الجماعات المتطرفة أو حتى الدول ذات النزعة الشمولية حيث تنتهج في الغالب استراتيجيات قائمة على الترهيب”. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here