داعش والمافيا الايطالية يعملان معا في تهريب الحشيش من افريقيا الى اوروبا

0
1305

مافيا

المعلومة/ ترجمة …

كشف تقرير لصحيفة الاندبندنت البريطانية أن ارهابيي داعش والمافيا الايطالية يعملان معا بتهريب الحشيش من شمال افريقيا الى اوربا .

ونقل التقرير الذي ترجمته وكالة المعلومة عن رئيس وحدة مكافحة المافيا الايطالية فرانكو روبرتي قوله إن “الشرطة الايطالية وجدت ادلة على تعاون اعضاء الجريمة المنظمة في المافيا وارهابيي داعش حيث يقومان معا بالاتجار بالبشر وتهريب الحشيش وفقا للتحقيقات الجارية”.

واضاف أن “طريق التهريب يبدأ من الدار البيضاء في المغرب عبر الجزائر وتونس وطبرق في ليبيا وبما أن داعش تسيطر على طريق التجارة هناك الذي يمر عبر ليبيا خصوصا في منطقة الساحل على مدينة سرت المطلة على البحر المتوسط فقد اضطرت المافيا الايطالية للذهاب والتعاون في الاعمال التجارية مع داعش “.

وتابع التقرير أنه “على الرغم من أن استخدام الحشيشة والمخدرات من المحظورات في الشريعة الاسلامية لكن داعش تحصل على ملايين الدولارات من هذه التجارة فيما اشارت تقارير الى أن ما لايقل عن سبعة بالمائة من تمويل داعش يأتي عن طريق تجارة المخدرات فيما تحصل المافيا من تجارة المخدرات غير المشروعة على مالايقل عن 32 مليار يورو في السنة طبقا لأحصائيات مكتب الامم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة المنظمة”.

واشار رئيس وحدة مكافحة المافيا في ايطاليا الى أن “ داعش والمافيا يتشابهان في طريقة عملهما فهما يمولان انفسهما من خلال تجارة المخدرات والاتجار بالبشر والاثار المسروقة وتهريب البضائع التجارية والنفط وعمليات الخطف للحصول على فدية والابتزاز “. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here