موسكو: وفد المعارضة السورية لا زال يعول على استمرار النزاع الدموي في البلاد

0
355

المندوب الروسي

المعلومة/ متابعة/..

أعلن المندوب الروسي الدائم لدى مقر الأمم المتحدة وغيرها، أليكسي بورودافكين، الثلاثاء،أن وفد اللجنة العليا للمفاوضات في جنيف يغلب عليه متطرفون، مبينا انهم في الحقيقة لا يزالون يعولون على استمرار النزاع المسلح الدموي في سوريا.

وقال بورودافكين في تصريح صحافي، “نأسف لتعليق وفد اللجنة العليا للمفاوضات مشاركته في المفاوضات”، معتبرا قرار التعليق بـ”الخاطئ”.

واوضح ان “الأسباب التي تستند إليها اللجنة العليا للمفاوضات في رفضها المشاركة في المفاوضات غير مقنعة على الإطلاق”.

وأضاف “تعليق مشاركة اللجنة العليا للمفاوضات في مفاوضات جنيف دليل على أنه للأسف تغلب في هذا الوفد المتطرفون الذين لم يرغبوا من البداية في إجراء أي مفاوضات، وقدموا شروطاً مسبقة وإنذارات أخيرة، والذين في الحقيقة لا يزالون يعولون على استمرار النزاع المسلح الدموي في البلاد”، مشيرا إلى “ذلك نرى للأسف أن بعض دول المنطقة تدعمهم”.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن “المفاوضات ستستمر لأنه إلى جانب مجموعة الرياض، هناك كذلك مجموعات القاهرة وموسكو وحميميم للمعارضة السورية”، مضيفاً أن “مواقفها السياسية متقاربة إلى حد كبيرة وأن هذه المجموعات تمثل جزءاً من المعارضة المعتدلة السورية يمكن التوصل إلى اتفاق معها”.

واعتبر أن ممثلي الحكومة السورية في المفاوضات “يتصرفون بشكل بناء جداً، إنهم مستعدون جيدا للمفاوضات ويجرونها بكل الصراحة ويسعون إلى تحقيق نتائج إيجابية”.انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here