“المعلومة” تنشر أسباب انسحاب اعضاء تحالفي القوى العراقية والكردستاني من جلسة اليوم

0
352

وكالة-المعلومة

المعلومة /خاص/..

كشف مصدر برلماني مطلع، الثلاثاء، عن اسباب انسحاب تحالفي القوى العراقية والكردستاني من الجلسة الاستثنائية المنعقدة ظهر اليوم.

وقال المصدر لوكالة /المعلومة/ إن “نواب اتحاد القوى العراقية والتحالف الكردستاني قرروا ترشيح النائب عن المكون السني سعدون الدليمي لإدارة الجلسة الاستثنائية اليوم مقابل حضورهم للبرلمان”، مبيناً أن “النواب المعتصمين تمسكوا برئيس البرلمان المؤقت عدنان الجنابي لترؤس جلسة اليوم”.

وأضاف أن “تحالفي القوى العراقية والكردستاني قررا الانسحاب من جلسة اليوم لإعتراضهما على ترؤس جلسة اليوم من قبلِ عدنان الجنابي بدلاً من سعدون الدليمي”.

وعقد مجلس النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، جلسته الاستثنائية ظهر اليوم، برئاسة عدنان الجنابي وحضور 214 نائباً لترشيح هيئة رئاسية جديدة للبرلمان، فيما قرر الجنابي رفع الجلسة ليوم الخميس المقبل وفتح باب الترشيح لمنصب رئيس البرلمان.

ودعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، أمس الاثنين، مجلس النواب لعقد جلسة استثنائية بحسب المادة 58 من الدستور العراقين فضلاً عن تقديمه مبادرة سياسية تتضمن اصلاح الازمة الراهنة في البلاد، فيما اعلن النواب المعتصمون رفضهم لتلك المبادرة والاستمرار بأعتصامهم النيابي. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here