تقنية البالون تنعش آمال مرضى فشل القلب الحاد بالشفاء

0
433

البالون القلب

 

المعلومة/بغداد..

أعلنت شركة Cardiosolutions عن استكمال تجارب تقنية البالون لعلاج مرض فشل القلب الحاد، مؤكدة أن التقنية ستكون جاهزة خلال الاشهر القليلة المقبلة بعد اجراء اول تجربة على مريض.

واجرت الشركة تجارب على الخنازير لدراسة كفاءة التقنية في علاج فشل القلب الحاد، ثم انتقلت لاجراء اول تجربة على البشر وكانت الحل الأمثل لإنقاذ حياة مريض بعد ان اوقف إرتجاع الدم وأدخل البالون لداخل قلب الشخص.

البالون يبلغ حجمه حجم الفلفل الحار وتم إدخاله عبر جرح صغير لداخل القلب بدلا من العملية الجراحية ووضع البالون في مكان الصمام المتعطل وانتفخ ليوقف الدم الراجع. ومن ثم وصلوا البالون بمنفذ غرز تحت الجلد حتى ينتفخ وينبسط إعتماداً على وضع المريض.

وبعد 5 أشهر تعافى المريض وأصبح جاهزا لإجراء عملية القلب المفتوح التقليدية لإصلاح الصمام المتعطل دون ان مخاطر تذكر.

وقال البروفيسور ويندلر رئيس فريق الجراحين الذي أشرف على عملية إدخال البالون أن التقنية بإمكانها ان تنقذ حياة بعض مرضى الفشل القلبي الحاد بفعل خلل في صمامات القلب دون اللجوء لعمليات القلب المفتوح.

ويرى الدكتور بيتر ويسبرغ مدير مؤسسة القلب البريطانية أن “تقنية البالون جاءت من الخيال وتعد بسيطة نسبياً”.

وأضاف أن “تقنية البالون تقلل من كمية الدم الراجعة خلال الصمام وتعطي فرصة للقلب للشفاء بشكل جيد قبل إجراء العملية الجراحية لصمام القلب بشكل آمن، وتعطي الوقت الكافي للجراح، وتقلل من الأعراض التي يعاني منها المريض”.

وهناك تجارب بحثية أخرى يتم إجرائها لتحديد أي من المرضى من الممكن أن يستفيدوا مستقبلا من التقنية.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here