السيارة الطائرة من الخيال إلى الحقيقة بحلول عام 2018

0
355

سيارة طائرة

 

المعلومة/بغداد..

أعلنت الشركة الأمريكية Terrafugia عن إنتاج نموذج كامل لسيارة طائرة تقودنا ذاتيًا في عام 2018، وأعلنت الشركة كذلك عن إنتاج هذه السيارة الطائرة التي سميت TF-X خلال عامين.

وقالت الشركة أنه من ناحية الشكل فهي مصممة كباقي السيارات التقليدية التي تتكون من أربعة مقاعد، إضافة إلى ذلك فهي تحتوي على اثنين من المراوح الدافعة على جوانبها لرفع السيارة عن الأرض، حيث تنحني هذه المراوح إلى الأسفل عن طريق محرك يقوم بدفعها إلى مسافة تصل إلى 500 ميل على الأقل وبسرعة تصل إلى 320 كيلو متر في الساعة.

وسيتم قيادة السيارة على الأرض باستخدام المحرك الكهربائي، لكنها ستتطلب وجود محرك إحتراق داخلي بمساعدة المحرك الكهربائي أثناء طيرانها، كما أنها ستحتوي على نظام تحكم بحيث يمكن للركاب تحديد وجهتهم قبل الإقلاع.

وأشارت الشركة بأنها لن تكون أكثر تكلفة من السيارات الفاخرة الراقية، وستكون مناسبة من ناحية حجمها وبالتالي فهي لن تحتاج إلى موقف خاص بها.

إضافة إلى التصاميم الداخلية هناك مجموعة كاملة من القضايا القانونية والسلامة التي صنفتها الشركة قبل أن تصبح شوارع الطائرات متوفرة، لكن لم يكن واضحًا ما إذا كانت ستتطلب رخصة قيادة الطائرة، وترحب الشركة بالمستثمرين لمساعدتها في دفع هذا المشروع إلى الأمام.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here