سناب شات يتفوق على إنستغرام في تراسل الصور

0
931

سناب-شات

المعلومة/متابعة/..

كشفت دراسة حديثة أجرتها مؤسسة بيبر جافري المتخصصة في بحوث السوق، حول أفضلية التطبيقين لدى المستخدمين، عن تفوق تطبيق سناب شات للتراسل المصور على نظيره إنستغرام في استقطاب أكبر عدد ممكن من المراهقين والشباب، حتى أصبح الخيار المفضل بالنسبة لهم.

وكانت إحصائية للشركة شملت 6500 مراهق في خريف عام 2015، بيّنت أن 33% منهم يعتبرون إنستغرام أكثر الشبكات الاجتماعية تفضيلاً بالنسبة لهم، لكن في خريف عام 2016 انخفضت النسبة إلى 27%.

وفي المقابل، وفي الفترة ذاتها من العام الماضي، قال 19% من المستطلعة آراؤهم إن سناب شات هو الأفضل بالنسبة لهم، لتقفز هذه النسبة إلى 28% في خريف عام 2016، متفوقاً على إنستغرام.

أما بقية الشبكات الاجتماعية مثل تويتر، فتواصل انخفاضها وكذلك الأمر بالنسبة لكل من “فيس بوك” و”تمبلر” و”غوغل بلس” و”بنتريست”، بحسب إحصائية “بيبر جافري” المذكورة أدناه.

لهذا، سعى فيس بوك لإدخال مميزات على تطبيقه للتراسل الفوري “مسنجر” مشابهة لتلك التي يمتلكها سناب شات، من بينها ميزة “الشيفرات-codes” لتخصيص شكل شفرة معينة كصورة مثلاً لبدء محادثة مع الآخر، بالإضافة إلى استحواذ فيس بوك على تطبيق لاستبدال الوجوه يعتمد على مجموعة من الفلاتر الحية والمؤثرات الكوميدية على الصور، بشكل مشابه لتطبيق سناب شات.

يُذكر أن خدمة إنستغرام لديها 400 مليون مستخدم نشط شهرياً، بينما سناب شات لديه 100 مليون مستخدم نشط يومياً.انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here