اليونسكو تفتتح مدرسة جديدة في شمال العراق لتوفير التعليم للاجئيين السوريين

0
495

مدرسة

المعلومة/ بغداد/..

اعلنت منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو، الثلاثاء، عن افتتاح مدرسة ثانوية جديدة في مخيم باسرمة في شمال العراق، لتوفير التعليم للاجئيين السوريين.

وذكرت المنظمة في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه ان “الطلاب السوريين احتفلوا، اليوم، بافتتاح مدرسة جديدة في مخيم باسرمة، بوجود ممثلين عن قطاع التعليم والإدارة المحلية من حكومة اقليم كردستان، بالاضافة الى المعلمين وأهالي الطلبة”.

واوضحت ان “المدرسة روج اوا الثانوية ستستضيف أكثر من 500 طالب على فترتين، فيما يمثل افتتاح المدرسة بداية لمبادرة توعوية شاملة لتسجيل الطلاب للعام الدراسي المقبل”.

وتتكون المدرسة جاهزة الصنع التي قامت اليونسكو بتأثيثها وتجهيزها من ست قاعات دراسية جديدة، وغرفة لإدارة المدرسة، وغرفة تخزين وثلاث دورات مياه، مع العلم أن المجلس النرويجي للاجئين قام بتوفير ثلاث من القاعات الدراسية.

ودخل اكثر من 240 الف سوري الى العراق منذ بدء الازمة في سوريا، يتركز 97 في المئة منهم في المحافظات الشمالية الثلاث دهوك وأربيل والسليمانية واصبح التعليم الثانوي متوفرا للمراهقين السوريين في سبعة من اصل ثمانية مخيمات، ولكن لا يزال عدد الطلاب الذين يحصلون على التعليم ذي الجودة محدودا، خاصة للذين يقطنون في المجتمعات المحلية المضيفة. وقد قامت اليونسكو بإنشاء، واعادة تأهيل وتشغيل ست من تلك المدارس.انتهى/ 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here