مقرر البرلمان يكشف لــ “المعلومة” أسباب عدم إدراج الكابينة الوزارية بجلسة الثلاثاء المقبل

0
444

عماد يوخنا

المعلومة/خاص/..

كشف مقرر مجلس النواب عماد يوخنا، الاحد، أسباب عدم إدراج الكابينة الوزارية على جدول أعمال البرلمان في جلسة الثلاثاء المقبل، فيما اعلن عن عقد اجتماع مشترك يشمل رئاستي البرلمان والوزراء مع قادة الكتل السياسية قبيل انعقاد الجلسة.

وقال يوخنا في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “اللجان النيابية المكلفة بدراسة السّير الذاتية للمرشحين لم تنهِ المراجعة الكاملة للسيرة، فضلاً عن عدم إتمام التقارير الخاصة بشخصية المرشح إزاء مقبوليته بتولي حقيبة وزارية معينة من عدمها”، لافتاً إن “الكتل السياسية مازالت تواصل اجتماعاتها للتوصل إلى قناعة تامة تجاه الكابينة المقدمة”.

وأضاف أن “الأسباب المذكورة عطلت عملية إدراج الكابينة الوزارية بجدول إعمال الجلسة المقبلة، فيما سيتم التصويت عليها حال انتهاء النواب من مراجعة السيّر الذاتية الخاصة بالمرشحين”.

وتابع يوخنا أن “رئيس الوزراء حيدر العبادي سيعقدُ اجتماعاً مشتركاً مع هيئة رئاسة البرلمان وبحضور الكتل السياسية صباح يوم الثلاثاء قبيل بدأ الجلسة لمناقشة آلية التعديل الوزاري، فضلاً عن المرشحين البدلاء الذين سيقدمهم العبادي”.

وقدم رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأسبوع الماضي، كابينته الوزارية الجديدة بظرف مغلق إلى رئاسة البرلمان لمناقشتها والتصويت عليها في مهلة دستورية لا تتعدى عشرة أيام، فيما انسحب المرشحان عن وزارة النفط علي نزار سالم والمالي علي عبد الأمير علاوي.

ويعقد مجلس النواب، الثلاثاء المقبل، جلسته الــ24 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية، فيما ستتضمن جدول أعمال الجلسة التصويت على مشروع قانون وزارة الكهرباء، فضلاً عن القراءة الأولى لمشروع قانون اتحاد البرلمانيين العراقي. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here