مجلس بغداد يجدد تحفظة على ارباح الشركة المنفذة لمشروع صقر بغداد والبالغة 18 مليار دينار

0
613

مجلس بغداد

المعلومة / خاص /..

كشف عضو مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي ، الاحد ، عن استحصال الشركة المنفذة لمشروع صقر بغداد مبلغ 18 مليار دينار سنويا ، وفيما بين ان مبلغ الـ15 الف دينار سيتم جبايتها كل سنة من المواطنيين ، ابدى تحفظه على فاعلية المشروع.

وقال المطلبي في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “مشروع صقر بغداد الذي تباشر بانجازه شركة اهلية بطريقة الاستثمار فيه مشاكل كبيرة واثار مجلس محافظة بغداد الكثير من الاشكالات والتساؤلات الا ان الجهات المعنية المتمثلة بعمليات بغداد مضت بتنفيذه”.

واضاف ان “المشروع يدر ارباح سنوية للشركة العاملة تقدر بقرابة الـ15 مليون دولار ما يعادل اكثر من 18 مليار دينار عراقي”، مشيرا الى ان “مبلغ الـ15 الف دينار التي يتم جبايتها من المواطن ستكون ثابتة وتتجد كل سنة وبصورة مستمرة”.

وكانت إدارة محافظة بغداد أعلنت، في الـ(13 كانون الثاني 2016)، انطلاق العمل بمشروع “صقر بغداد” للحد من الخروقات الأمنية، وفيما دعت أصحاب المركبات للتسجيل بهذا المشروع ولمدة ثلاثة أشهر، أكدت قيادة عمليات بغداد أن هذه المنظومة ستسهم بـ”حفظ أمن العاصمة”.

وكان قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الأمير الشمري أعلن، (17 من شباط 2016)، في تصريحات صحفية، عن إيقاف العمل بمشروع “صقر بغداد”، فيما عزا ذلك إلى وجود بعض المخالفات بعمل الشركة.

 

وأكدت قيادة عمليات بغداد، الأحد، عدم علاقة قائدها الفريق الركن عبد الأمير الشمري بمشروع “صقر بغداد” من الناحيتين المالية والفنية، موضحة أن العقد تم إبرامه بين الشركة وبين المحافظة وفق السياقات والضوابط القانونية، فيما اعتبرت المشروع بأنه من “أهم” المشاريع الأمنية.                                                          

 وكشف مصدر من داخل عمليات بغداد، السبت، عن قضايا فساد ومخالفات في مشروع “صقر بغداد”، مؤكدا تورط قائد عمليات بغداد عبد الأمير الشمري بأخذ عمولات ورشاوي حول المشروع.انتهى / 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here