بدر النيابية: العامري الاقرب لشغل منصب رئيس الوزراء في حال اقالة العبادي  

0
472

هادي-العامري

 

المعلومة/خاص/..

كشفت كتلة بدر النيابية، الخميس، عن طرح اربعة اسماء كبيرة لشغل منصب رئاسة الوزراء في حال فشل الرئيس الحالي حيدر العبادي بتشكيل الحكومة الجديدة وإقالته، مؤكدة ان العامري هو الاقرب.

وقال عضو الكتلة رزاق غضبان في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “بعض الكتل السياسية واعضاء مجلس النواب طرحوا اسم الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري لتولي منصب رئاسة الوزراء في حال فشل العبادي بتشكيل الكابينة الوزارية الجديدة”.

واضاف ان “العامري يحظى بمقبولية من كل الاطراف بما فيهم السنة والكرد ويشجعون على طرح اسمه كمرشح لرئاسة مجلس الوزراء في هذا الفترة الحرجة التي يمر بها العراق”، مؤكدا ان “العامري من افضل الاسماء المطروحة لقيادة البلد”.

واشار غضبان الى ان “ائتلاف الوطنية طرح اسم اياد علاوي، والمجلس الاعلى طرح عادل عبد المهدي، وحزب الدعوة طرح القيادي طارق نجم، كمرشحين لتولي رئاسة الوزراء في حالة تمت اقالة العبادي”.

يشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي قد قدم، قبل ايام قليلة، اسماء مرشحي الكابينة الوزارية الجديدة، إلى مجلس النواب بهدف التصويت عليها، وتقليص عدد الوزارات إلى 16 وزارة، في الوقت الذي لاقت تلك التشكيلة اعتراض العديد من الكتل السياسية لاسيما الكردستانية.

هذا في الوقت الذي لاقت فيه التشكيلة الوزارية الجديدة اعتراض العديد من الكتل السياسية التي لوحت بعضها، بسحب الثقة من رئيس الوزراء حيدر العبادي.انتهى/25ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here