الجاف: وفد كردي سيتوجه إلى بغداد لبحث نسبة تمثيل المكون في الحكومي الجديد

0
337

اشواق الجاف

 

المعلومة/خاص/..

أكدت النائبة عن التحالف الكردستاني اشواق الجاف، الخميس، بان الكتل السياسية في الاقليم اتفقت على ارسال وفد كردي الى بغداد من اجل التباحث في نسبة الكرد بالتمثيل الحكومي الجديد والتاكيد على ان الكرد لهم الحق في ترشيح اسماء الوزراء.

وقالت الجاف في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني، اجتمعوا، امس الاربعاء، واتفقوا على ارسال وفد لبغداد”، مبينة ان “الأحزاب الأخرى ايضا تطالب تحث على هذه الخطوة”.

واوضحت ان “الوفد سيناقش مع بغداد نسبة التمثيل الكردي في الحكومة الجديدة والتاكيد على ان الكرد لهم الحق في ترشيح اسماء الوزراء”.

واضافت اننا “كنواب كرد في مجلس النواب نفضل بمنح تفويض لرؤساء الكتل الكردستاني من اجل التفاوض مع رئيس الوزراء حيدر العبادي”.

يشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي قد قدم، قبل ايام قليلة، اسماء مرشحي الكابينة الوزارية الجديدة، إلى مجلس النواب بهدف التصويت عليها، وتقليص عدد الوزارات إلى 16 وزارة، في الوقت الذي لاقت تلك التشكيلة اعتراض العديد من الكتل السياسية لاسيما الكردستانية.

هذا في الوقت الذي لاقت فيه التشكيلة الوزارية الجديدة اعتراض العديد من الكتل السياسية التي لوحت بعضها، بسحب الثقة من رئيس الوزراء حيدر العبادي.انتهى/25ش

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here