الأبيض: المرحلة المقبلة ستشهد تفكك مكونات التحالف الوطني وسحب الثقة من العبادي

0
438

التحالف الوطني

المعلومة /خاص/..

رأى المحلل السياسي أحمد الأبيض، الاثنين، أن المرحلة المقبلة ستشهد تفكك مكونات التحالف الوطني في حال استمرت الخلافات على الكابينة الوزارية الجديدة، فيما أشار إلى أن الأطراف السياسية ستتجه لسحب الثقة من حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقال الأبيض في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “الخلافات السياسية بشأن الكابينة الوزارية المعلنة من قبلِ رئيس الوزراء حيدر العبادي ستمهد لعودة المحاصصة في اختيار المرشحين، فضلاً عن تفكك مكونات التحالف الوطني وتلاشي الأطراف المنضوية تحته”، مبيناً أن “الكتل السياسية ستتجه لمرحلة تعشيق مابين مرشحيها ومرشحي الكابينة الوزارية الجديدة بهدف القضاء على الخلافات”.

وأضاف أن “هنالك عدة خيارات مطروحة على الساحة السياسية من بينها عزم الكتل والأطراف على سحب الثقة من رئيس الوزراء حيدر العبادي والتوجه نحو ترشيح شخصية مستقلة غير خاضعة لسيطرة الأحزاب”.

وقدم رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأسبوع الماضي، أسماء كابينته الوزارية إلى مجلس النواب بهدف الإطلاع على سيّرهم الذاتية والتصويت عليها، فيما أرسل مجلس النواب هذه الأسماء إلى هيأتي النزاهة والمساءلة والعدالة لتدقيقها.

وأعلنت هيئة المساءلة والعدالة، اليوم الاثنين، عن انتهاء مرحلة تدقيق الأسماء وإعادة إرسال هذه الأسماء إلى مجلس النواب للتصويت عليها. انتهى/25ل

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here