مستشار أسبق لسفراء أمريكا بالعراق: معركة الموصل قد تكون مدمرة للغاية

0
457

القوات الامنية

المعلومة/ بغداد/..

اعتبر المستشار الأسبق لعدد من سفراء الولايات المتحدة الأمريكية في العراق علي الخضيري، الاثنين، إن معركة تحرير الموصل مع تنظيم “ داعش” الارهابي ستكون مدمرة.

وقال الخضيري لشبكة (CNN) الامريكية ، ان “الموصل هي ثاني أكبر المدن العراقية وكانت منذ العام 2003 قاعدة للبعثيين والقاعدةوالمدينة أكبر بأربع مرات من الرمادي التي تم تحريرها مؤخرا على سبيل المثال، وبوجود مليوني شخص فيها فإن عملية تحرير المدينة من قبل الجيش العراقي والحشد الشعبي قد تكون مدمرة للغاية”.

واضاف أن “ داعش وعلى الصعيد الأخلاقي يعتبر منظمة مفلسة، والسؤال الأهم الذي لطالما كان مطروحا هو ما الذي سيأتي بعد يوم من القضاء عليهم”.

وحول سد الموصل، قال المستشار الأسبق “بحسب معلوماتي كان هناك 300 موظف في السد (قبل دخول داعش للمدينة) و10 في المائة فقط منهم عادوا بعد طرد مجرمي التنظيم، دون وجود المعدات اللازمة للقيام بالوظائف اللازمة بعد سرقتها من قبل داعش.”

وتابع الخضيري “إذا انهار سد الموصل، كما قال السفير بور، فإن كل مدينة الموصل ستغرق، مئات الآلاف وربما مليون شخص سيقتلون، ولكن هذا ليس كل شيء، حيث أن المياه ستجري جنوبا بمجرى النهر وستغرق نحو نصف العاصمة العراقية، بغداد، بما فيها المنطقة الخضراء التي تقع فيها السفارة الأمريكية وعدد من السفارات الحليفة، ومثل هذا الأمر سيكون كاريثيا”.انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here