الامريكان يبنون قاعدة قتالية في محافظة الانبار بشكل مستقل عن القوات العراقية

0
505

قاعدة امريكية

المعلومة / ترجمة …

كشف موقع صحيفة ميدل ايست آي البريطانية في تقرير لها أن الولايات المتحدة تبني قاعدة مدفعية قتالية في محافظة الانبار غرب العراق تعمل بشكل مستقل عن القوات العراقية لمنع وصول تعزيزات لداعش من سوريا، بحسب زعم الاميركان.

وأضاف التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة/ نقلا عن مصادر امنية عراقية أن “المئات من القوات الامريكية قد انشأت قاعدة عسكرية بغرب العراق لمحاربة داعش بعد ايام من اعتراف الجيش الامريكي بإنشاء قاعدة  مماثلة في شمال العراق تعمل ايضا بشكل مستقل عن القوات العراقية”.

وقال مسؤولون امنيون عراقيون إن “اكثر من 200 عسكري امريكي من القوات القتالية قد اقامت قاعدة للمدفعية في موقع على تماس مع قاعدة عين الاسد حيث يسمح هذا الموقع للقوات الامريكية بمراقبة الحدود مع سوريا  وبحجة منع وصول مسلحي داعش من العبور من مدينة دير الزور بالإضافة الى قيامهم بمهام قتالية”.

وقال مصدر عسكري عراقي من وحدة مكافحة الارهاب إن “مهمتهم تشديد القبضة على الحدود العراقية مع سوريا لكي يتمكن الجيش العراقي تحرير الانبار بشكل نهائي”، مضيفا أن “القوات الامريكية تقوم بمهام قتالية بشكل مستقل لكن القادة العسكريين الامريكان قالوا ان القوات يمكن ان تعمل الى جانب القوات العراقية اذا اقتضت الحاجة لذلك”.  انتهى/25 ض

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here