نائبة عن القانون: البرلمان لا يستطيع محاسبة رؤساء الهيئات التي تدار بالوكالة

0
334

الهلالي

 

المعلومة/خاص/..

أكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون ابتسام الهلالي، السبت، ان الإصلاح الجذري والشامل لا ينحصر فقط على الوزارات وانما يجب ان يشمل الهيئات المستقلة التي تدار بالوكالة، مشيرة الى ان مجلس النواب لا يستطيع محاسبة رئيس اية هيئة تدار بالوكالة.

وقالت الهلالي في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “الشارع العراقي وكل الكتل السياسية تطالب بالإصلاح الذي يخدم العملية السياسية والمواطنين بصورة عامة”, مشيرة الى ان “الاصلاح الجذري والشامل لايكون فقط للوزارات وانما يجب ان يشمل الهيئات المستقلة التي تدار بالوكالة”.

واضافت أن ” إدارة المناصب بالوكالة لا تعطي المسؤول والقائد العسكري حرية التصرف وانه يكون بعيدا في المحاسبة عن البرلمان لكن عندما يكون أصالة سيكون عند رئيس الهيئة شخصية قانونية  تمكنه من ممارسه مهامه بصورة كبيرة”.

ودعت الهلالي “رئيس الوزراء حيدر العبادي لانهاء ملف بعض المدراء العاميين الذين يمارسون عملهم بالوكالة حتى يكون العمل منسجم داخل الحكومة الجديدة المقبلة ويقدمون الخدمة للمواطنين”.

وكان عدد من النواب والكتل السياسية قد طالبوا، في وقت سابق، رئيس الوزراء حيدر العبادي لانهاء ملف تسنم المناصب بالوكالة، مؤكدين أن ذلك اربك عمل مؤسسات الدولة بشكل كبير.انتهى/ 25 ش

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here