العمل تتفق مع البنك الدولي لتطوير سياسات سوق العمل

0
580

وزارة العمل

المعلومة / بغداد /..

اتفقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ، الخميس ، مع البنك الدولي على تنفيذ ثلاثة مشاريع لتطوير سياسات سوق العمل التي تندرج ضمن خريطة الطريق الستراتيجية الخاصة بنظام الحماية الاجتماعية في العراق .

وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم في بيان له تلقت وكالة / المعلومة /، نسخة منه، ان “وزارة العمل ومن خلال دائرة التدريب المهني عقدت اجتماعا مشتركا مع البنك الدولي في اربيل للمدة من 10-11/3/2016 لاستكمال المناقشات المستمرة حول المشاريع المتقدمة لتنفيذ خريطة الطريق الاستراتيجية للحماية الاجتماعية في العراق”.

واوضح ان “المناقشات تركزت حول المشاريع المقترحة لكل ركيزة من ركائز خريطة الطريق الستراتيجية،” لافتا الى انه “تم اقتراح ثلاثة مشاريع خاصة بالركيزة الثالثة والمتعلقة بسياسات سوق العمل تتضمن تطوير رصد وتطوير سياسات سوق العمل وتحسين جودة مخرجات التدريب المهني الموجهة للتشغيل ومشروع تطوير التشغيل والقروض”.

وتابع البيان ان “الوزارة سبق وان عقدت سلسلة اجتماعات مع البنك الدولي في بغداد لمناقشة المرحلة الاولى من برنامج دعم الحماية الاجتماعية في العراق والذي يتضمن مساعدة الوزارة في مجالات التشغيل والتنمية الاقتصادية المحلية ، وتنمية المهارات والتدريب والتعليم الفني والمهني، وتنمية القطاع الخاص ، وصياغة انظمة التقاعد الاجتماعي ، فضلا عن مقترح دمج صندوقي التقاعد العام والخاص بغية الوصول الى رؤى حقيقية تؤسس نظام متكامل يتطابق مع النظم الدولية في الشأن الاجتماعي”. انتهى 25 ك

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here