السفير الروسي بالعراق: تسليم الاسلحة الى كردستان سيتم بالتنسيق مع بغداد

0
488

قوات

المعلومة/ ترجمة …

كشف السفير الروسي في العراق ايليا ماركونوف، الاربعاء، ان تسليم الاسلحة الروسية الى كردستان سيتم بالاتفاق والتنسيق مع الحكومة المركزية في بغداد.

ونقلت وكالة رايا نوفوستي الروسية في خبر ترجمته وكالة /المعلومة/ عن السفير الروسي قوله إن “روسيا ستسلم الاسلحة الى كردستان وفق الجدول الذي تمت الموافقة عليه وبالتنسيق مع الحكومة المركزية في بغداد”.

وأضاف أن “جميع القضايا المتعلقة بتسليم شحنات الاسلحة الى العراق من الجانب الروسي يتم مناقشتها مع ممثلي حكومة العراق الاتحادية في بغداد او موسكو وان تسليم الاسلحة من الشركات الروسية للعراق يتم وفقا للجدول الزمني المحدد في العقود”.

وتابع “اننا ان تحدثنا عن التسليم المجاني للأسلحة الروسية الى كردستان العراق من اجل تعزيز قدرات الدفاع الذاتي لقوات البيشمركة فانه يتم ايضا بالتنسيق مع الحكومة العراقية حيث تتخلص الطائرات من الاجرءات الجمركية للوصول بشكل مشروع الى اربيل حيث يتم تزويد الاكراد في المقام الاول بأسلحة نارية وذخائر صغيرة ومتوسطة”.

وكانت اجتماعات قد عقدت من قبل الجانب الروسي مع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني نوقشت فيه قضايا تتعلق بتبادل الوفود وتوسيع عمل الشركات الروسية في كردستان اثناء زيارة بارزاني الاخيرة الى موسكو. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here