قيادي عشائري يعلن جاهزية تسعة احياء في الرمادي لعودة سكانها النازحين

0
416

مقاتلو العشائر

 

المعلومة/الانبار/..

أعلن القيادي البارز في مجلس العشائر المتصدية لعصابات “ داعش” الاجرامية وشيخ عشائر شمر في محافظة الانبار الشيخ تركي العايد الشمري، الاربعاء، عن جاهزية تسعة احياء في مدينة الرمادي لاستقبال العوائل النازحة واعادتهم الى مناطق سكناهم .

وقال الشمري في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “لجنة اعمار المناطق المتضررة جراء العمليات الارهابية برئاسة رئيس الوقف السني عبد اللطيف الهميم تمكنت وبفترة قياسية من انجاز تسعة احياء في مدينة الرمادي هي الصوفية والسجارية وحصيبة الشرقية والبو علوان والثيلة والتأميم والخمسة كيلو والسبعة كيلو فضلاً عن مركز مدينة الرمادي”.

وأضاف أن “هذه العملية جاءت ضمن خطة اعدتها لجنة الاعمار بالتعاون مع القوات الامنية والقوات الساندة لها لإعادة جميع العوائل النازحة الى مناطق سكناهم”.

وبين الشمري أن “لجنة اعادة العوائل النازحة الى مناطق سكناها فتحت مكاتب لها في اربيل والسليمانية وبغداد للتسجيل العوائل النازحة الى مناطق سكناها بعد تدقيقها مع قبل القوات الامنية لضمان عدم تسلل المشتبه بانتمائهم لارهابي داعش من الدخول الى هذه المناطق مع العوائل النازحة”.

وأشار القيادي البارز في مجلس العشائر المتصدية لعصابات “ داعش” إلى أن “من اهم اسباب تأخير عودة العوائل النازحة الى مناطق سكناها عمليات التدقيق لافراد العائلة من قبل القوات الامنية قبل السماح لهم بالدخول الى مناطق سكناهم”.

وتمكنت القوات الأمنية خلال الأيام الأسابيع الماضية من تحرير مدينة الرمادي خلال عملية أمنية كبرى بمشاركة كافة القطعات العسكرية وإسناد الحشد الشعبي وأبناء العشائر، فيما واصلت تقدمها باتجاه كافة المحاور الأخرى القريبة من المدينة بهدف تأمينها بالكامل استعداداً لعودة العوائل النازحة . انتهى/ 12أ

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here