الكلداني: أمريكا تغازل  صنيعتها داعش  وتحاول سرقة انتصارات الحشد  لاعتلاء منصة التتويج كذباً

0
539

ريان الكلداني

المعلومة /خاص/..

أوضح الأمين العام لكتائب بابليون ريان الكلداني، الأحد، أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية اثبت فشله وعجزه بضرب مقرات تنظيم داعش الارهابي في العراق، فيما أشار إلى أن الطيران الأمريكي يحاول سرقة انتصارات الحشد الشعبي واعتلاء منصات التتويج كذباً وبهتاناً.

وقال الكلداني في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد عدم قدرة الطيران الأمريكي على قصف مواقع تنظيم داعش الارهابي في العراق، وأن المعارك لن تحسم من دون مشاركة مقاتلي الحشد الشعبي في إدارة المعارك الجارية في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم”.

وأضاف أن “الطيران الأمريكي تخلف عن مهامه بضرب العصابات الإرهابية، ووجهه نيران طائراته  للقطعات الأمنية من الجيش العراقي  والحشد الشعبي في تلك المناطق”، مبيناً ان “التحالف الدولي يعد المظلة الحقيقية الحامية لتحركات داعش وتنقلاته من مكان الى اخر، وهناك علاقة مصالح ووجود وغزل بين الطرفين”.

ورداً على سؤال تمسك العبادي بالطيران الأمريكي رغم فشله أجاب الكلداني أن ” أمريكا تحاول مشاركة الحشد الشعبي في منصات التتويج واعتلاء الانتصارات التي حققها مقاتليه عند تحريره الأراضي من سيطرة التنظيمات الإرهابية”.

ويتألف التحالف الدولي من “62” دولة أوربية وأجنبية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية يشتركون جميعهم بضرب مقرات تنظيم داعش الارهابي في العراق، لكن مصادر كثيرة اكدت ان التحالف بدأ بقصف القطعات الأمنية ومقاتلي الحشد الشعبي ومقراتهم بسبب التقدم الكبير الذي تحققه القوات العراقية وفصائل المقاومة الإسلامية ومقاتلي الحشد في تحرير الأراضي من سيطرة تنظيم داعش، فيما يواصل التحالف الستيني توفير الغطاء الجوي لتنظيم داعش في العراق، فضلاً عن نقل الأسلحة والأغذية الكاملة له، إضافة لقيادات التنظيم الارهابي. انتهى/25ل

 

 

 

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here