الطائي: مطالب المعتصمين واضحة واجتماع الرئاسات الثلاث “حبر على الورق”

0
370

رسول الطائي

 

المعلومة/بغداد/..

وصف النائب عن كتلة الاحرار النيابية رسول الطائي، الاحد، اجتماع الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية بالحبر على الورق، فيما اكد ان المعتصمين مطالبهم واضحة ولا تحتاج لتشكيل اللجنة من السياسيين.

وقال الطائي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، “كان المفترض من الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية الاتفاق تغيير الحكومة ومحاسبة الفاسدين وتشكيل حكومة تكنوقراط من المستقلين والاكفاء”، لافتا الى أن “قرار تشكيل اللجنة والحوار مع قادة الاعتصام حبر على ورق ومضيعة للوقت”.

وأضاف أن “المهلة التي حددها زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ستنتهي في 29 من الشهر الحالي”، مؤكدا أن “المعتصمين قد يقتحمون المنطقة الخضراء بعد الانتهاء المهلة اذا لم يكون هناك تغيير جذري من رئيس الوزراء وقادة الكتل السياسية وتشكيل حكومة تكنوقراط”.

يشار إلى أن اجتماع الرئاسات الثلاث، أمس، خرج بقرار لتشكيل لجنة تتولى الاتصال بقادة التظاهرات لمتابعة مطالبهم، مؤكدين على دعمهم للمطالب المشروعة وأهمية الإسراع بتنفيذ الإصلاحات.

وبدأ الآلاف من المواطنين، منذ أمس الأول الجمعة، اعتصاماً أمام بوابات المنطقة الخضراء بعد دعوة زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر للاعتصام لحين انتهاء مهلة الـ 45 يوماً التي منحها لرئيس الوزراء حيدر العبادي بهدف تشكيل حكومة جديدة تعتمد التكنوقراط كأساس في تشكيلها.

وكانت المرجعية الدينية في النجف الاشرف قد طالبت رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ”الضرب بيد من حديد على المفسدين” وملاحقة جميع المتورطين بملفات فساد والاستجابة لمطالب المتظاهرين المطالبين بتحسين الخدمات.

ويسعى رئيس الوزراء حيدر العبادي لتشكيل حكومة تكنوقراط لإجراء تغيير وزاري شامل ضمن مشروع الإصلاح السياسي والإقتصادي الذي أطلقه. انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here