الهجرة تجهز 48 كرفان مدرسي للطلاب النازحين في محافظة بابل

0
257

وزارة الهجرة

 

المعلومة/بغداد/..

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، السبت، عن تجهيز المدارس التي يتعلم فيها ابناء النازحون بكرفانات مدرسية وصحية ومقاعد مدرسية لدعم ابناء العوائل النازحة في محافظة بابل.

وقال مسؤول فرع الوزارة في المحافظة نصر عبد الجبار في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن “الوزارة بالتعاون والتنسيق مع منظمة اليونسيف الدولية جهزت المدارس التي يتعلم فيها ابناء النازحون في بابل ب (48) كرفان مدرسي كل كرفان يسع ل (20) طالبا مجهز بجهاز سبلت 2 طن و(78) كرفان صحي و(398) رحلة مدرسية فضلا عن تأهيلها صحيات وصرف صحي لعشر مدارس في المحافظة”.

وأضاف عبد الجبار أن “التركيز في توزيع الكرفانات استهدف المدارس التي تأثرت بالطلاب النازحين”، لافتا الى ان “هذا التعاون يأتي في إطار البرنامج الذي وضعته الوزارة بالتعاون مع المنظمات الدولية الشريكة للنهوض بواقع ابناء الاسر النازحة ورفع مستواهم العلمي”.

وشهدت البلاد خلال الاشهر القليلة الماضية أعلى نسبة نزوح وهجرة داخل وخارج البلاد بعد سيطرة داعش الاجرامي على مناطق عديدة غرب وشمال البلاد، في الوقت الذي بدأت فيه العوائل النازحة بالعودة الى مناطق سكناها بعد تحرير العديد من المدن مثل تكريت والرمادي وغيرها.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here