رئيس الجمهورية يؤكد مشاركة الحشد الشعبي في معارك تحرير الموصل

0
562

الحشد-الشعبي

المعلومة / متابعة …

أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم مشاركة قوات الحشد الشعبي والبيشمركة الكردية في معركة تحرير الموصل، مشددا على أن الحشد الشعبي هو قرار عراقي ونحن المسؤولون عن امورنا .

ونقلت وكالة ارنا الايرانية عن معصوم في لقاء تابعته وكالة /المعلومة / قوله إن ” الاتهامات التي وجهت للحشد الشعبي اصلها خلافات سياسية وكل دولة تنظر الى الامور من زاوية مصالحها”.

واضاف ان “ الحشد الشعبي تشكل بناء على فتوى من السيد السيستاني وقد قاتلوا داعش وقدموا الكثير من الشهداء وهم تابعون للقيادة العامة للقوات المسلحة وعندما ستنتهي ازمة داعش وتستقر الاوضاع في العراق فقسم من الحشد المؤهلين للخدمة العسكرية او الخدمة المدنية يفترض أن يقبلوا في هذه المؤسسات لأنهم قدموا الكثير من التضحيات فيما سيكون للآخرين راتب تقاعدي”.

وشدد على  أنه ‘”لا يجوز ان يقحم اسم الحشد الشعبي في مشاكل اخرى بين الدول هذا قرار عراقي ونحن مسؤولون عن امورنا ربما هناك ملاحظات عن بعض التصرفات الشخصية ولكن هذه التصرفات في مثل هذه الحالات طبيعية وممكن ان تكون في جميع التشكيلات المشابهة وحتى في الجيش العراقي ايضا تكون عندهم مخالفات اما بالنسبة للحشد الشعبي فهو حاجة عراقية ملحة “.

وتابع “نحن في داخل العراق ليس لدينا مشكلة ولكن هناك بعض الحساسيات حتى بالنسبة للموصل فالأكراد البيشمركة يشتركون ولكن لا يدخلون مدينة الموصل لان دخول الموصل قد يكون فيه بعض التصرفات الخاطئة وأي تصرف خاطئ سوف يقولون ان الأكراد قاموا بذلك يتهمون الأكراد لأنه توجد حساسيات سابقة وهكذا الحال مع الحشد الشعبي البيشمركة والحشد الشعبي يشاركون في القتال لتحرير الموصل ولكن لا يدخلون مدينة الموصل لوجود هذه الحساسية'”. انتهى/25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here