الهاشمي :استنكار اوباما لسياستي السعودية وتركيا سيمهد الفوز للديمقراطيين بولاية ثالثة

0
319

اوباما يقول

المعلومة /خاص/..

رأى الخبير الإستراتيجي في الشؤون الدولية واثق الهاشمي، الاثنين، أن استنكار الرئيس الأمريكي باراك اوباما لسياستي السعودية الداعمة للتطرف والرئيس التركي رجب طيب اردوغان بالاستبدادية خطوة أولى لتمهيد الولاية الثالثة للحزب الديمقراطي في الانتخابات المقبلة.

وقال الهاشمي في تصريح لوكالة المعلومة/ إن “السعودية أصبحت واضحة للعيان بدعهما المفرط للتنظيمات المتطرفة خلال عهد الملك سلمان بن عبد العزيز وهذا ما يفسر تصريحات الرئيس الأمريكي باراك اوباما بهذا الصدد حينما وصفها براعية التطرف في العالم، فضلاً عن أنه لم ينتقد سياسة الملك السابق وإنما كان يقصد سياسة سلمان”، لافتاً إلى أن “وصفه للرئيس التركي رجب طيب اردوغان بالاستبدادي ليس بالجديد لأنه غالبية الدول الأوربية تنعته بالصفة ذاتها”.

وأضاف أن “هذه التصريحات ستمهد للحزب الديمقراطي الفوز بالولاية الثالثة في الانتخابات الأمريكية المقبلة، سيما أن تصريحات هيلاري كلينتون المرشحة من الحزب ذاته مازالت تواصل سياسة اوباما من خلال عدم دخول أمريكا في حروب جديدة، فضلاً عن التأمين الصحي للمواطنين”.

وتابع الهاشمي أن “هذه التصريحات باتت موضع راحة واهتمام للمواطن الأمريكي ما يفسر فوز الحزب الديمقراطي بولاية ثالثة”.

ووصف الرئيس الأمريكي باراك اوباما في لقاء صحافي، الخميس الماضي، السعودية براعية التطرف والإرهاب في العالم، فيما نعت الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بالاستبدادي. انتهى/25ل

 

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here