مرشحو الرئاسة الاميركية ينوون إرسال آلاف الجنود للعراق ومحللون يؤكدون: الحشد الشعبي سيواجههم

0
462

ترامب

المعلومة/ ترجمة …

اكد مرشح الرئاسة الامريكية الجمهور دونالد ترامب أنه ليس لدى الولايات المتحدة سوى خيار ارسال ما بين 20 الى 30 ألف جندي لمحاربة داعش في الشرق الاوسط، فيما أشار محللون اميركيون إلى أن الحشد الشعبي سيواجههم بالسلاح.

ونقلت وكالة سي أن أن الامريكية في مقابلة ترجمتها وكالة / المعلومة/ عن ترامب قوله “ليس لدينا اي خيار لذا علينا أن نهزم داعش وقد استمعت الى الجنرالات وسمعت رقما يتراوح ما بين 20 الى 30 ألف جندي”.

المحللون العسكريون الامريكان يقولون إن “ارسال قوات امريكية لمكافحة داعش يثير قضايا معقدة بعضها استراتيجي والكثير منها سياسي بالإضافة الى المشاكل اللوجستية”.

وأشار المحللون  الى أن “ارسال قوات امريكية  يتطلب انفتاح بغداد لتقبلها ورغبة الجمهور الامريكي الذي انهكته الحرب لإرسالهم وهو امر شبه مستحيل بالاضافة الى أن تواجد الامريكان ربما يخلق مواجهة بينهم وبين الحشد الشعبي والقوات الروسية المتواجدة في سوريا”.

واكدوا ان “محاولة مرشحي الرئاسة الامريكية كدونالد ترامب او كروز أو كايش ارسال عشرات الالاف من القوات الامريكية للعودة الى ساحة المعركة في العراق سيدخل الولايات المتحدة من جديد في سلسلة من المآزق اللوجستية ومشاكل الدعم”. انتهى/25 ض

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here