العلاق: ماضون بالسياسة الإصلاحية وتحديث عمل خدمات البنك المركزي

0
570

علي العلاق

المعلومة/ بغداد/..

أعلن محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق, السبت, أن البنك ماض في السياسة الإصلاحية وتحديث عمل خدمات البنك المركزي العراقي بإداراته كافة، والتعاون مع إتحاد المصارف العربية على أسس علمية طويلة المدى.

وذكر بيان صحفي صادر عن الأمانة العامة لإتحاد المصارف العربية تلقت وكالة / المعلومة/  نسخة منه, إن “العلاق زار اليوم, مقر الإتحاد في بيروت، وأجرى مباحثات مع الأمين العام للاتحاد وسام حسن فتوح في حضور عضو مجلس إدارة الإتحاد وممثل العراق كاظم ناشور وكبار المديرين في الاتحاد، وتمت خلال الزيارة مناقشة تطوير العلاقات المصرفية العربية – العربية واللبنانية – العراقية.

وأضاف البيان, أن “العلاق اطلع على الخطة الاستراتيجية للأمانة العامة لتكثيف الأنشطة المتبادلة في العالم العربي خصوصاً في العراق مع قُرب عقد منتدى العراق الاقتصادي في بغداد بتنظيم من البنك المركزي العراقي واتحاد المصارف العربية ورابطة المصارف العراقية الخاصة والهيئات الحكومية العراقية المعنية بشؤون الاقتصاد والاستثمار”.

وأكد العلاق بحسب البيان, أن “البنك ماض في السياسة الإصلاحية وتحديث عمل خدمات البنك المركزي العراقي بإداراته كافة، والتعاون مع إتحاد المصارف العربية على أسس علمية طويلة المدى”.

من جانبه, شدّد الأمين العام للإتحاد على “دور الاتحاد في تعزيز الشمول المالي في العراق وغيره من البلدان العربية إضافة إلى الثقافة المصرفية بشكل عام”. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here