كون: الوزراء الجدد سينبثقون من داخل الأحزاب الحالية تحت مسمى التكنوقراط

0
355

محمد-كون

المعلومة /خاص/..

أكد النائب عن التحالف الوطني محمد كون، السبت، أن الضغوط الممُارسة من قبل الكتل السياسية على رئيس الوزراء حيدر العبادي حرفت آلية تشكيل حكومة التكنوقراط عن مسارها، فيما أشار إلى أن الوزراء الجدد سينبثقون من داخل الأحزاب الحالية.

وقال كون في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “الاتفاق المبدئي على آلية تشكيل حكومة التكنوقراط تتضمن اختيار وزراء من خارج الكتل والأحزاب السياسية ويتمتعون بالكفاءة والنزاهة ويتسنمون مناصبهم الوزارية حسب تخصصاتهم العلمية”، لافتاً إلى أن “الضغوط التي مارستها الكتل السياسية على رئيس الوزراء حيدر العبادي حرفت العملية عن مسارها”.

وأضاف أن “التغيير الجوهري سيعتمد على مبدأ التوازن الوطني بين المكونات، ما يفسر بالعودة إلى المحاصصة الحزبية من جديد”، مشيراً إلى أن “الوزراء الجدد المزمع اختيارهم سينبثقون من داخل الكتل السياسية لكنهم سيحملون تسمية تكنوقراط”.

وأكد المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي لــوكالة /المعلومة/ ،الخميس الماضي،إن رئيس مجلس الوزراء سلم الكتل السياسية ورقة الإصلاحات الشاملة، فيما أشار إلى أن الورقة تضمنت معايير واليات ومبادئ الإصلاح الشامل والتعديل الوزاري المرتقب. انتهى/25ل

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here