القبانجي يطالب بالإصلاحات الحقيقية والبعيدة عن الاجراءات الشكلية

0
386

القبانجي

المعلومة / النجف /..

طالب خطيب جمعة النجف صدر الدين القبانجي، الجمعة ، باجراء الاصلاحات الحقيقية والبعيدة عن الاجراءات الشكلية فيما دعا وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى الاستماع لمطالب الطلبة الجامعيين.

وقال القبانجي خلال خطبته السياسية في صلاة الجمعة بالحسينية الفاطمية، وحضرها مراسل / المعلومة /، إنه “يجب اجراء اصلاح حقيقي بعيدا عن الاجراءات الشكلية”، موكدا على “رفض الجمهور لاي محاولة التفاف او تسويف لعملية الاصلاح”.

واعتبر القبانجي “تعهد رئيس مجلس الوزراء في ملاحقة وكشف ملفات رؤوس الفساد وعرض البرنامج الاصلاحي على الكتل الاصلاحية بانه خطوة على الطريق الصحيح نحو الاصلاح”.

في شأن اخر، دعا القبانجي، وزارة التعليم العالي ورئيس الوزراء الى “الاستماع الى مطالب الطلبة الجامعيين، رافضا الالتفاف على مطالبهم”، مؤكدا على ان “ما صدر من هيئة الرأي انما هو بعيدا عن المعالجة للازمة الطلابية لانها لم تكن ازمة هواتف وازياء مختلفة وانما الازمة اعمق من ذلك”.

ومن جهة اخرى، ثمن القبانجي، “تحرير منطقة الجزيرة والثرثار والتقدم الكبير لقواتنا المسلحة”، مطالبا المجتمع الدولي بـ”ادانة التغيير الجديد في اساليب داعش عبر صواريخ كاتيوشا التي ضربت مدينة تازة بمواد سامة”.

فيما استنكر القبانجي “تفجير سيطرة الاثار في بابل والوضع الامني في المقدادية”، مشيرا الى “اعتصامات الاهالي ومطالبتهم بتغيير بعض القادة الامنيين هناك”.

اما في المشهد الاقليمي والدولي، تناول القبانجي “المفاوضات السعودية مع الحوثيين والاتفاقية الاولية بين الطرفين على وقف الحرب وتشكيل حكومة انتقالية”، معتبرا ذلك “انتصارا لارادة الشعب وتحميل السعودية مسؤولية جنايتها بحق الشعب اليمني”. انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here