احذروا زر الإعجاب على فيسبوك

0
316

فيس

المعلومة/ متابعة/..

حذّرت مواقع الكترونية من كثرة استخدام زر الاعجاب على ‘فيسبوك’، ودعا إلى انتقاء ذلك بذكاء لتفادي تلقي الرسائل والعروض المزعجة أو حتى الوقوع ضحية عمليات احتيال أو نصب.

فالإعجاب بمنشور أو صفحة على ‘فيسبوك’ الذي يبدو خطوة عابرة وسريعة وبديهية، قد يؤدي إلى مخاطر عديدة ومنها لفت انتباه المحتالين أو منتحلي الشخصيات الذين يبحثون عن طرق لنشر الفيروسات الإلكترونية وسرقة المعلومات.

وقد ينشر المحتالون حملات دعائية مزيفة تحت عناوين تلفت نظر المستخدمين، ثم يقومون بتعديلها بعد الحصول على عدد كبير من ‘الإعجابات’ ما سيؤدي إلى ظهورها على صفحات الأصدقاء الآخرين وانتشارها أكثر، وهو ما يحقق أهدافهم.

وتتنوع المنشورات التي تهدف إلى جذب المستخدمين للضغط على زر الإعجاب، إذ قد تكون مقاطع فيديو مضحكة لأطفال أو قطط أو مجرّد يوميات بسيطة، أما الأهداف الحقيقية من الصفحات فتبقى مجهولة حتى لحظة تغيير أو تعديل اسم الصفحة من قبل مالكيها.

ونصح الموقع المستخدمين القلقين من إعجاباتهم بمراجعتها عبر زيارة صفحتهم الشخصية وتفقّد خاصية ‘النشاطات الأخيرة’ لمتابعة نشاطهم على الموقع، في ما لم يصدر عن القائمين على ‘فيسبوك’ أي تعليق واضح حتى الساعة.انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here