العامري لـ”المعلومة”: اوستن لا يستحق الرد والحشد الشعبي أكفأ من الامريكان في المعارك

0
436

هادي العامري

 

المعلومة/خاص/..

أكد القيادي في الحشد الشعبي هادي العامري, الخميس, بأن قوات الحشد أكفأ من الأمريكان في المعارك، معقباً على حديث قائد القيادة الاميركية الوسطى لويد اوستن وتهجمه على الحشد الشعبي بالقول “لايستحق الرد”.

وقال العامري لوكالة /المعلومة/, إن “ما قاله قائد القيادة الاميركية الوسطى الجنرال لويد اوستن في الكونغرس بشان الحشد الشعبي واستخفافه بالقوات الامنية العراقية لا يستحق الرد وان السكوت هو ابلغ الاجوبة لهم”.

واضاف ان “عملية الرمادي التي تدخلوا بها دخلت شهرها التاسع ولم يتفوقوا على “ داعش” الاجرامي في حين قمنا بعملية تحرير بيجي وعملية تحرير الجزيرة وسنقوم بتحرير مدن أخرى والامريكان لم ينتهوا من خططهم في الرمادي بعد”.

وبين العامري أن “سرعة الحشد الشعبي في عمليات التحرير ونظافة العملية من ناحية الحفاظ على البنى التحتية كما في تكريت تؤكد أن الحشد الشعبي أفضل من القوات الامريكية في إدارة المعارك وخوضها”.

وكان قائد القيادة الاميركية الوسطى الجنرال لويد اوستن قد تهجم في جلسة استماع أمام لجنة الأمن والدفاع في الكونكرس على الحشد الشعبي، وأكد أن مشاركة الحشد في تحرير الموصل يقلق القوات الامريكية.

و اعتبرت لجنة العلاقات الخارجية، أمس، تصريحات قائد قوات الامريكية الوسطى الجنرال لويد اوستن تدخلا سافرا وتجاوزاً على قوات ذات قدرات عالية في الإعداد والتنظيم والتسليح  ولا يمكن تجاوز اساءاته دون رادع او السماح له بتكرارها.

وقال عضو اللجنة رزاق الحيدري لـ/المعلومة/، ان “ الحشد الشعبي قوة وطنية قد حافظت على البلد من الوقوع في مستنقع داعش وعلى اوستن ان يكون عارفا بالاعراف الدولية، ولن يكون وصيا او صاحب قرار بشان مشاركة الحشد في المعارك او حتى تقييمه”.انتهى/25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here