الامن النيابية تدعو العبادي لتغيير القادة الأمنيين في العاصمة بغداد

0
325

ماجد الغراوي

 

المعلومة/خاص/..

دعا عضو لجنة الامن والدفاع النيابية ماجد الغراوي, الخميس, القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الى تغيير قادة الأجهزة الامنية في بغداد وسحب أجهزة كشف المتفجرات الفاشلة وتقييم الخطط الموضوعة لأمن العاصمة.

وقال الغراوي لوكالة /المعلومة/, إن “زيادة عدد الخروقات الامنية وانتشار عصابات السرقة والسطو المسلح بوضح النهار في العاصمة بغداد, دليل على ضعف القيادات الامنية التي تدير الملف الأمني في العاصمة”, داعيا الى “تغيير جميع القادة الأمنيين في بغداد ومراجعة الخطط الموضوعة لأمن العاصمة”.

واضاف ان “السيطرات الامنية المنتشرة في عموم المحافظة ما زلت تعمل بأجهزة كشف المتفجرات التي اثبت انها لا تفي بالغرض، والتي لابد من إعادة النظر فيها وسحبها من السيطرات واستبدالها بأجهزة كشف متطورة”.

وشدد الغراوي على “ضرورة إيقاف مشروع (صقر بغداد) لأسباب تتعلق بشبهات فساد في عملية استحصال الأموال وكذلك توقف المشروع”.

وتشهد العاصمة بغداد بين الحين والاخر سلسلة عمليات ارهابية تطال مدنيين وموظفين وعناصر امن، والعثور على جثث مجهولة الهوية، مما دفع بالقوات الامنية لتكثيف جهدها الاستخباري لوقف نشاط الجريمة المنظمة ونشاط الارهابيين في العاصمة.

هذا في الوقت الذي حمل فيه عدد من أعضاء لجنة الأمن النيابية وخبراء بالشأن الأمني قيادة عمليات بغداد مسؤولية جميع الخروقات الامنية في العاصمة باعتبارها المسؤول الأول والاخير عن الامن في بغداد.انتهى/25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here